إدارة الحملات الإعلانية على GOOGLE ADS


إدارة الحملات الإعلانية على GOOGLE ADS للناشرين في إدارة وتنظيم الحملات الإعلانية على مواقع الويب أو تطبيقات الجوال، حيث يستطيع الناشر أن يقوم بتحديد مكان عرض الإعلانات على الأنظمة الأساسية الرقمية الخاصة بالعملاء، ومقدار تكلفة هذه الإعلانات للمعلنين، بالإضافة إلى إمكانية إعداد تقرير عن نشاط الحملة الإعلانية من أجل تحسين تدفقات الإيرادات وفواتير العملاء من خلال تلك المقالة سوف نقدم نظرة عامة واسعة على بدء استخدام الإعلانات في Google Ads Manager. من هو الناشر في Google Ad Manager؟ 


في إدارة الحملات الإعلانية على GOOGLE ADS الناشر هو الشخص الذي يمتلك أو يقوم بإدارة نظامًا أساسيًا رقميًا "موقع ويب أو تطبيق" يقدم محتوى للمستخدمين بصفتك ناشرًا، قد تجد نفسك ترغب في استثمار حركة المرور الخاصة بك، لتحقيق الدخل من حركة المرور يعني أنك تحقق أرباحًا بناءً على الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك أو يستخدمون تطبيقك. 

الحصول على الربح

هناك طريقة واحدة لتحقيق الدخل من حركة المرور وهي عبر مبيعات الإعلانات، حيث يسعى المعلنون أو المشترون الذين يمثلون المعلنين إلى الحصول على مخزون إعلاني يلبي احتياجاتهم، على سبيل المثال قد ترغب شركة أحذية رياضية في الإعلان على تطبيق يتتبع التدريبات.

كيف يحصل الناشر على الإعلانات؟ 

يمكن التعامل مع المعلنين والذي يطلق عليهم كذلك "المشترين" في إدارة الحملات الإعلانية على GOOGLE ADS بعدد من الطرق مثل:

  • الاتفاق على شروط التسليم على مخزون إعلاني مميز، في مواعيد محددة ، وبأسعار معينة. 

  •  انخرط في مبيعات الإعلانات القائمة على المزاد، حيث تقدم مخزونًا إعلانيًا بسعر أقل، ويتنافس مقدمي العروض في الوقت الفعلي للفوز بمساحتك الإعلانية.

  •  في تلك الحالة، قد لا تكون هناك شروط أو التزامات خارج حدث المزاد الفردي. 

 الطلبات والبنود في إدارة الحملات الإعلانية على GOOGLE ADS

تشكل الطلبات والبنود معاملة بين الناشر وبين المشتري، ومع ذلك يستطيع الناشر أن يقوم أيضًا بالتعامل مع المشترين بطرق أخرى، مثل المعاملات القائمة على المزاد، تعتبر الطلبات والبنود هي لبنة البناء الأساسية للحملة الإعلانية.

  •  تشتمل تلك الطلبات على تفاصيل عالية المستوى حول إحدى الحملات، مثل هوية المشتري أو الناشر وكذلك الأشخاص داخل في المؤسسة المسؤولين عن الحملة.

  •  إدارة الحملات الإعلانية على GOOGLE ADS تتضمن العناصر على معلومات حول كيفية ظهور تصميم الإعلان على موقع الويب أو التطبيق الخاص بالناشر، مثل متى وأين يتم عرض التصميم على وجه التحديد.

  •  تحتوي العناصر أيضًا على تفاصيل حول التسعير والاستهداف، وهي الآلية التي تساعد الإعلان في الوصول إلى مجموعة سكانية أو جمهور محدد.

  • "العناصر" هي المكان الذي يتم إضافة تصميم الإعلان الذي يريد المعلن عرضه على موقع الويب أو التطبيق الخاص بالناشر فيه.

الوحدات الإعلانية والعلامات الإعلانية 

تشكّل الوحدات الإعلانية المخزون الإعلاني على موقع الويب أو التطبيق الخاص موضع الإعلانات، تتمثل إحدى الخطوات الحاسمة لبدء عرض الإعلانات في إنشاء وحدات إعلانية وإنشاء علامات إعلانية.

في إدارة الحملات الإعلانية على GOOGLE ADS يتم إدراج علامات الإعلانات في صفحات الويب أو التطبيقات الخاصة بالناشر حتى تعرف الحملات مكان عرض تصميمات الإعلانات.

 تنتمي علامات الإعلان إلى وحدات إعلانية محددة، والتي تمثل المساحات الموجودة على موقع الويب أو التطبيق الخاص بك حيث تريد عرض الإعلانات.

إذا كنت تنتمي إلى مؤسسة كبيرة أو ناشر، فقد يكون هناك أشخاص يتمتعون بالخبرة الفنية الذين يكرسون جهودهم لإدارة الوحدات الإعلانية وإدراج علامات الإعلانات.

خطوات إنشاء حملة إعلانية كاملة


1. إنشاء حملة جديدة واختيار الهدف

الخطوة الأولى هي القيام بإنشاء حملة جديدة وتحديد الهدف المرغوب، حيث سوف يساهم هذا الهدف في اختيار أفضل نوع حملة للوصول إلى الجمهور المستهدف، وذلك من خلال التالي:-

  • للانضمام إلى إدارة الحملات الإعلانية على GOOGLE ADS قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في إعلانات Google. 

  • في القائمة اليمنى، قم بالنقر على الحملات.

  •  ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر علامة الجمع، وقم باختيار حملة جديدة، بعدها قم بتحديد أهداف الحملة الإعلانية.

2. حدد نوع الحملة

اختيار نوع الحملة يعني اختيار الأماكن عبر الإنترنت حيث سيشاهد العملاء إعلاناتك، لكل نوع حملة إعداد مختلف ومجموعة من أفضل الممارسات. 

  •  إذا قمت بتحديد الهدف، فسترى خيارات أفضل أنواع الحملات لتحقيقه.

  •  إذا كان نوع حملتك يحتوي على أنواع فرعية، فقم باختيار واحدة، ثم انقر فوق متابعة. 

  •  سيتم نقلك إلى صفحة جديدة لتحديد إعداداتك، وكذلك إعداد المجموعات الإعلانية، وإنشاء إعلاناتك. 


 قم باتباع الأدلة بالأسفل لإكمال هذه الخطوات بناءً على نوع الحملة الإعلانية:

  • البحث: إعلانات نصية في نتائج البحث. 

  • العرض: الإعلانات المصورة على مواقع الويب. 

  • فيديو: إعلانات الفيديو على موقع يوتيوب. 

  • التسوق: قوائم المنتجات على جوجل. 

  • الاكتشاف: أعلن داخل الخلاصات عبر الإنترنت.

  • التطبيق: روّج لتطبيقك على العديد من القنوات. 

  • محلي: قم بالترويج لمواقعك على العديد من القنوات. 

  • كن ذكي: قم بالعمل على تبسيط حملاتك بقدر الإمكان لتصل لكل الطبقات من العملاء. 

من الممكن أن تظهر لك رسائل إرشادية للتأكد من أنه لا يوجد هناك إعدادات خاصة تمنع من عرض الإعلانات، في حالة وجودها قم بإصلاحها قبل القيام بنشر الحملة الإعلانية.

وفي حالة ظهور رسالة خطأ أثناء إنشاء حملة جديدة، قم بإصلاح تلك الأخطاء قبل المضي قدمًا لأن ذلك يمكن أن يمنع من نشر الحملة الإعلانية.

ضبط إعدادات الحملة الإعلانية لتحقيق النجاح 

هناك عدد من الطرق التي تمكّن من تحسين إدارة الحملات الإعلانية على GOOGLE ADS حديثة، قم بالتأكد من أنك قمت بتحديد الإعدادات الصحيحة لحملة ناجحة، وذلك من خلال الآتي:

١-قم بإعداد تتبع التحويل على موقع الويب الخاص بك

يمكن أن يعطيك اختيار هذا الإعداد رؤية أوضح لتحسين أداء حملتك، حيث ستظهر لك التحويلات ما يحدث عندما يتفاعل العميل مع إعلاناتك.

٢- قم باستخدام إستراتيجيات عروض الأسعار الذكية

مثل "تحقيق الحد الأقصى من التحويلات" حيث تستعمل عروض الأسعار التلقائية التعلم الآلي المتقدم لتحسين عرض الأسعار الملائم لكل مزاد إعلانات.

٣- قم بتوسيع نطاق الاستهداف

يمكن أن ينتج عن استهداف مدينة صغيرة بإعلاناتك أو بضع كلمات رئيسية منع الحملة من الخدمة للعملاء، بدلاً من ذلك قد يؤدي استهداف منطقة كبيرة جدًا إلى جلب حركة مرور غير ملائمة إلى موقع الويب الخاص بك. 

٤- قم بوضع أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية ذات الصلة

حيث يقوم المعلنون المتمرسون باستثمار الوقت والجهد في إنشاء قائمة كلمات رئيسية جيدة، فقط حاول أن تتخيل كل شيء قد يبحث عنه عميلك عند تحديد كلماتك الرئيسية، ثم قم بكتابة الفئات الرئيسية للعمل، اكتب جميع المصطلحات أو العبارات التي قد يستعملها العملاء لوصف منتجاتك أو خدماتك.


 قم بنشر كلماتك الرئيسية في أكثر من مجموعة إعلانية واكتب إعلانات ذات صلة مباشرة بما يرغب عملائك في شرائه، قم بتضمين 3 إعلانات على الأقل في كل مجموعة إعلانية. 

٥- تأكد من أنك تستخدم 4 ملحقات على الأقل

حيث يستعمل أغلب المعلنين الإضافات، وهي تعد ضرورية لإنشاء الإعلانات على شبكة البح، إذا سبق لك البحث على Google وشاهدت إعلانًا يحتوي على زر اتصال أو روابط إضافية أو عنوان أو معلومات إضافية أخرى.

 فقد رأيت إضافات، حيث تجعل تُظهر تلك الإضافات إعلانك بصورة أكبر حجمًا وأكثر قوة، مما يمنح الأشخاص مزيدًا من الأسباب لاتخاذ إجراءات مباشرة من إعلاناتك.

كانت هذه نبذة عن إدارة الحملات الإعلانية على GOOGLE ADS حيث يمكنك التعرف على خطوات هذه الحملات وكيف يمكن إدارتها لتحقيق الهدف المنشود من الربح والوصول لجميع العملاء في كل مكان.



ولطلب خدمة  إدارة الحملات الإعلانية على GOOGLE ADS


                        
تواصل معنا