انشاء المتاجر الالكترونية:

انشاء المتاجر الالكترونية هي واحدة من أفضل الأفكار الاستثمارية التي يمكنك القيام بها الآن والدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية، يمر الاقتصاد الرقمي بتحول هائل، ولم يعد العالم العربي محصنًا بالأخص مع وجود أكثر من 30 مليون مشتري عربي، يقدر حجم التجارة الإلكترونية في العالم العربي بحوالي 13.4 مليار دولار بحلول عام 2020، هذه فرصة تحدث مرة واحدة في العمر ولا يريد أحد أن يفوتها.


كيفية انشاء المتاجر الالكترونية احترافي :


حول الكيفية التي من خلالها يمكنك إنشاء متجرك على الانترنت بطريقة احترافية وهي تكون على النحو التالي:

      يجب ان يكون هناك سببان رئيسيان وراء رغبتك في انشاء المتاجر الالكترونية في الوقت الحالي.

      اولا الحجم الهائل لأعمال التجارة الإلكترونية، والتي تشمل الآن العالم بأسره بما في ذلك العالم العربي، حيث من المتوقع أن يكون سوق التجارة الإلكترونية العربية بقيمة عشرات الملايين من الدولارات، على الرغم من حقيقة أنها لا تزال في مهدها مع عدد قليل من المتاجر.

       هذا يعني أن هناك العديد من الفرص للاستفادة منها.

       الميزة الثانية هي التكلفة المنخفضة لإنشاء متجر على الإنترنت، خاصة عند مقارنتها بالأعمال التقليدية، والتي تتطلب جوانب لا تطلبها المتاجر الإلكترونية، مثل استئجار أو شراء متجر للبيع والتخزين، والحصول على التراخيص والإجراءات الإدارية وما إلى ذلك.

      الآن ربما تتساءل كم يكلف تطوير متجر إنترنت جيد؟ حسنًا، فإنه لا توجد إجابة واضحة لهذه القضية، كل هذا يتوقف على نوع وحجم المتجر الذي تريد فتحه، بالإضافة إلى الميزات التي تريد تضمينها.


تحديد المنتجات التي سيقدمها متجرك :


حين القيام بعمل متجر الكتروني ووردبرس، فإنه لابد من القيام بتحديد المنتج الذي سوف يقوم متجرك بتقديمه وسنتحدث عن هذا فيما يلي:

      تتمثل المرحلة الأولى في انشاء المتاجر الالكترونية عبر الإنترنت في معرفة نوع الأشياء التي سيتم بيعها، لأن اختيار المنتج يعد مكونًا مهمًا يؤثر بشكل مباشر على أداء المشروع من البداية.

       آخر شيء تريده هو بدء متجر على الإنترنت بدون عملاء لأن السوق لا يتطلب الأشياء التي تبيعها.

      لكن كيف يمكنك اختيار المنتجات المناسبة وبيعها في المتجر مع وجود الملايين منها؟

       يجب أن تقضي بعض الوقت في البداية في البحث عن السوق المستهدف والأشياء التي ستبيعها.

      على الرغم من أنه قد يكون لديك انطباع مبكر عن هذه المنتجات، إلا أن هذا لا يضمن أنها ستحظى بشعبية.

      توافر المنتج ومعدل الطلب، هل من الممكن تقديم الأشياء التي تريدها في مجال خبرتك؟

       إذا لم تكن متوفرة أو كانت موجودة في مكان بعيد كما هو الحال في مدينة أخرى فهذه فرصة جيدة، وستكون لديك إمكانية أفضل لبيع تلك العناصر.

      يجب معرفة ما هو معدل ارتفاع الطلب على هذه المنتجات، هل هي كبيرة أم متوسطة أم صغيرة، بمعني ابحث عن الأشياء التي يزداد الطلب عليها.

      يمكنك البدء بإجراء بحث لتحديد المنتجات الأكثر طلبًا عليها من خلال مراجعة قوائم المنتجات الأكثر مبيعًا في المحلات، بالإضافة إلى مراجعة مراجعات المنتجات بعناية لتحديد ما إذا كانت هناك أية مشكلات تتعلق بهذه المنتجات وما إذا كان بإمكانك حلها.


طريقة تحديد السعر وهامش الربح :

حينما تقوم بتصميم متجر الكتروني محترف، كان لزامًا عليك وضع في الاعتبار الأسعار الخاصة بالمنتجات وهامش ربحها، وهي كالآتي :

      السعر هو أحد أهم جوانب نجاح انشاء المتاجر الالكترونية، إذا كان السعر منخفضًا جدًا فسيكون من الصعب تحقيق عائد مرتفع على الاستثمار.

      سيكون من الصعب إقناع العملاء بالشراء إذا كان السعر مرتفعًا جدًا ايضا.

      نتيجة لذلك من الضروري اختيار المنتجات ذات الأسعار المعقولة.

      من الأهمية مراعاة أحجام المنتجات والأوزان إذا كان متجرك سينقل الأشياء إلى أصحابها.

      يعتبر شحن العناصر الكبيرة والثقيلة مكلفًا، ويمكن أن يخفض من هامش ربحك، خاصة وأن العديد من العملاء في الوقت الحاضر يتوقعون شحنًا مجانيًا.

      تتراوح هوامش الربح عادة من 30 إلى 35 في المائة، على الرغم من أن هذا يختلف حسب الأعمال.

      على سبيل المثال هوامش الربح أقل في صناعة المعدات الإلكترونية، ولكنها أعلى في مجال ملحقات الهاتف.

      تحقق من هامش الربح واستفسر عن سعر الجملة للبضائع من الشركة المصنعة، واحسب تكاليف إطلاق المتجر الإلكتروني، وقم بتقدير هامش الربح.


اختيار اسم العلامة التجارية لمتجرك الإلكتروني :


من أجل تصميم متجر احترافي فإنه ينبغي عليك القيام باختيار العلامة التجارية والتي سوف تمثل متجرك الالكتروني، ولابد وأن تكون مميزة وسنتحدث عن ذلك كالآتي:

      من الصعب العثور على اسم مناسب لشركتك، لكن لا تقلق بشأن الخروج بالاسم الصحيح، ما يهم أكثر هي الخدمات التي تقدمها لعملائك.

      إذا أعجبهم فسوف يتذكرون اسمك حتى لو لم يسمعوه من قبل.

       تذكر أن هناك العديد من الأمثلة على أعمال التجارة الإلكترونية التي ازدهرت على الرغم من وجود أسماء لا معنى لها.

       يُفضل تلبية معايير معينة في اسم علامتك التجارية، مثل تسهيل التهجئة و أن تكون متعلقة بعملك المستهدف، مع تجنب الأسماء التهجئة المعقدة بحيث يمكن للمستهلكين كتابتها بسرعة.

       أيضًا إذا كان عنوان URL للمتجر هو نفسه اسم علامتك التجارية، فحاول العثور على اسم مزيج من الاثنين فذلك يضمن لك افضل موقع لإنشاء متجر الكتروني.

      لذلك فإنه من الممكن أن تختار شركة تصميم متجر الكتروني تعمل علي انشاءك متجرك، واختيار الاسم بكل احترافية.


اختيار نطاق استضافة المتجر الخاص بك :

      يجب عليك الآن العثور على اسم مجال لمتجرك عبر الإنترنت لضمان انشاء متجر الكتروني احترافي.

      قد يستغرق انشاء المتاجر الالكترونية الإجراء وقتًا طويلاً، خاصةً إذا كنت تبحث عن اسم مجال قصير يسهل تذكره يتضمن مصطلحًا معينًا.

       نظرًا لأنه من المحتمل أن يتم استخدام اسم المجال المثالي الخاص بك، يجب عليك إعداد قائمة بالمجالات المستخدمة المحتملة قبل بدء متجر عبر الإنترنت.

      يعد البحث عن خدمات اسم المجال التي تتيح لك التحقق مما إذا كان اسم المجال المحدد متاحًا، بالإضافة إلى أفكار لأسماء النطاقات القابلة للمقارنة طريقة مثالية للحصول على اسم مجال فريد.

      قد تمنحك بعض شركات الاستضافة اسم مجال مجاني لكن بشرط الاشتراك في استضافة منها، ولكن هناك بعض العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار اسم المجال.

      يمكنك تحديد رمز البلد إذا كنت تريد بيع منتجاتك في بلد معين.

      على سبيل المثال كرمز للمملكة العربية السعودية (sa).

      تجنب استخدام الأسماء الشهيرة إذا كنت تستخدم اسم منتج أو علامة تجارية مسجلة في اسم المجال لمتجر عبر الإنترنت، فإنك تخاطر بالتعرض لمقاضاة.

       إضافة كلمة رئيسية، إذا كان انشاء المتاجر الالكترونية على الإنترنت متخصصًا في بيع نوع معين من المنتجات، فحاول تضمين كلمة رئيسية مرتبطة بهذا النوع من المنتجات.

بهذا فنحن نكون قد قمنا في هذا المقال بالحديث عن كيفية إنشاء متجر الكتروني ووردبرس، كما قد شرحنا طريقة عمل موقع بيع الكتروني، وأفضل شركة تصميم متجر الكتروني قادرة على عمل متجرك الالكتروني بكل احترافية.


لطلب متجر ك الالكتروني  تواصل معنا 

المصادر·   :    https://www.alrab7on.com/steps-to-create-online-store/