مع العدد الهائل من المنصات الإعلانية والإعلانات والشركات التي تعلن عن منتجاتها أو خدماتها، أصبح الإعلان رياضة تنافسية في هذه الزحمة، لذا، قد يكون من الصعب عليك كصاحب مشروعٍ مبتدئ أن تخترق الفوضى وجذب انتباه عملائك المحتملين. وهذا ما هو السبب وراء حاجتك لإعلانات ذات تصميم جيد؛ إنها الطريقة الوحيدة لجذب انتباه جمهورك، وذلك عم طريق إظهار أنك الشركة التي يريدون العمل معها.

لكن الإعلانات المذهلة لا تسقط من فراغ. يأخذون الكثير من الإستراتيجيات والتخطيط الدقيق. وما الخطوة الأولى لهذه العملية؟ دعنا نتعمق في لوحات الإعلانات من مفهوم، وأنواع أولاً.

ما هي اللوحة الإعلانية؟

لوحة الإعلانات المزاجية عبارة عن مجموعة من العناصر المرئية (مثل الصور والطباعة والألوان) التي تقود عملية التصميم لإعلان واحد — أو إذا كنت تطرح سلسلة من الإعلانات عبر منصات متعددة، فإن اللوحة يمكن أن تدفع التصميم لحملة إعلانية أكثر شمولاً.

يمكن استخدام لوحات الإعلانات لأي نوع من الإعلانات أو الحملات، من وسائل التواصل الاجتماعي إلى إعلانات البانر، ومن إعلانات المجلات إلى اللوحات الإعلانية. إذا كانت لديك فكرة لإعلان أو حملة أو نظام أساسي، يمكنك استخدام لوحة إعلانية لإلهام الأفكار ودفع عملية التصميم.


عندما يتعلق الأمر بإنشاء لوحة مزاجية للإعلان، فلديك خياران.

يمكنك الذهاب إلى الطريق القديم وإنشاء لوحة مادية، حيث تقوم بقص الصور ولصقها جسديًا على لوحة ملصقات (مثل ملصقة المدرسة القديمة).

يمكنك تجميع لوحة مزاج رقمية معًا باستخدام أدوات مثل Pinterest (حيث يمكنك البحث عن الصور واستلهامها) وCanva (حيث يمكنك التقاط هذه الصور والإلهام وتجميعها في لوحة مزاج رقمية لدفع تصميم إعلانك).


الهدف من لوحة إعلانية؟

عند تقديم لوحة المعلومات للجمهور، سواء كان ذلك فريقك أو مجموعة تركيز أو عميل خارجي أو غير ذلك، يخول لهم هذا النوع من التسويق الفهم الدقيق والمضبوط نوع الخدمة التي تقدمها أو المنتج، بما في ذلك المظهر والشعور والحيوية والاتجاه الذي تسير عليه مع إعلانك أو حملتك الإعلانية.